حل مشكله اغلاق التطبيقات تلقائيا في 5 Galaxy Note

حل مشكله اغلاق التطبيقات تلقائيا في 5 Galaxy Note

حل مشكله اغلاق التطبيقات تلقائيا في 5 Galaxy Note

اطلقت سامسونج مؤخرا الهاتف الرائد من سلسلة اجهزه النوت، Galaxy Note 5، الهاتف ياتي مع العديد من المميزات و المواصفات المثيره و لعل اهم هذه المواصفات  ، ان ذاكره الرام الخاصه به  4GB. وللأسف، فإن Galaxy Note 5 هي حتى الآن يعاني من مشاكل سوء ال RAM.على الرغم من أن Galaxy Note 5 به رام  4 غيغابايت ، الا ان الهاتف لا يقوم باستخدام هذه الذاكره الاستخدام الامثل .

ولكن يمكنك ايضا استخدام  الهاتف لما به من مميزات عديده مثل ميزه تعدد النوافذ والعاب ذات جرافيك عالي . ومع ذلك،  عند فتح تطبيقات متعددة وتريد التبديل بين هذه التطبيقات.فان الهاتف يقوم باغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفيه تلقائيا فيتعين عليك البدء من جديد و انتظار التطبيق حتي يقوم اعاده الفتح و لن تستطيع وقتها البدء من حيث تركت التطبيق ولكن عليك البدء من جديد

في Samsung Galaxy Note 5، لن تسطيع التبديل بين التطبيقات كما تعودت سابقا وهذا لا يعني ان الرام الهاتف ضعيف لا ولكن لم يتم استخدام الرام بالكامل نحن هنا في اندرويد الضرق الاوسط نشرخ لك كيفيه حل هذه المشكله  .

بعد Galaxy S6, S6 Edge و Galaxy Note 4,،قامت سامسونج باصلاح بعض الاخطاء في الهواتف السابقه عن طريق الهاتف الجديد و لكن لم تحل مشكله الراام بعد .

 

وبما ان الهاتف به ذاكره رام 4 جيجا فبقاء التطبيقات تعمل في الخلفيه تعد امر عادي لا يتعارض مع الهاتف وكما اوضحت لكم سابقا ان الهاتف لا يقوم ياستخدام الذاكره بالكامل لذلك نحن سنضع لكم بعض الاكواد التي ستضعها في ملف build.prop و التي من شانها ان تقوم بمعالجه هذا الامر …  تابعو معي 

 

اتبع التعليمات

هنا هو كيف يمكنك إصلاح مشكلة استخدام RAM المنخفضة ومنع اغلاق التطبيقات في الخلفيه فقط لهاتف Galaxy Note 5,. لكي تبدأ، تأكد أن لديك روت للهاتف حتي تستطيع لإجراء تغييرات على “build.prop” الملف موجود في“system/build.prop”. وللوصول إلى نظام الملفات، تحتاج إلى توفير صلاحيات الروت لبرنامج ES مستكشف الملفات  والحصول على ملف build.prop.

  • افتح ES File Manage وقم باعطاءه صلاحيات الروت عند طلب ذلك عند اول فتح للبرنامج . إذهب إلى مجلد  system  والعثور علي  build.prop. الآن، افتحه باستخدام محرر النص، لاننا في حاجة لتعديل بعض القيم.
  • داخل build.prop، اذهب إلى خصائص #DHA وتغيير الإدخالات التالية:
  • قم بايجاد السطرين التاليين
ro.config.dha_cached_max=12
ro.config.dha_empty_max=36
أضف تحتها الأسطر التالية
ro.config.dha_th_rate=2.3
ro.config.dha_lmk_scale=0.545
ro.config.sdha_apps_bg_max=70
ro.config.sdha_apps_bg_min=8
  • اخيرا قم بالبحث عن هذه الاسطر و بعد ان تجدها قم بمسحها :
ro.config.dha_cached_max=
ro.config.dha_empty_max=
ro.config.dha_th_rate=
ro.config.dha_lmk_scale=

الان انتهي التعديل ، حفظ ملف build.prop وإعادة تشغيل الهاتف ا. الآن إذا لاحظت، فان البرامج و الالعاب التي تعمل في الخلفيه لن تغلق تلقائيا بعد الان

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه موضوع اليوم و الي اللقاء في موضوع جديد إن شاء الله تعالي

اذا كان لديكم اي استفسارات ضعوها في التعليقات وسوف نقوم بالرد عليها إن شاء الله تعالي


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.