تعرف علي الروت تعريفه وفوائده و اضراره

تعرف علي الروت تعريفه وفوائده و اضراره

 

تعرف علي الروت تعريفه وفوائده و اضراره

إذا كنت قد اشتريت مؤخرا جهاز اندرويد  أو انت جديد في  عالم الاندرويد، ربما كنت قد سمعت من مصطلح “روت”.حسنا، حتى لو لم تكن قد سمعت عنه، وتملك جهاز اندرويد عليك ، قراءة هذه المقاله  لمعرفة كل شيء عن الروت.

ما هو الروت ؟

روت جهاز الاندرويد هو عملية توفير الوصول الإداري إلى بعض التطبيقات في جهازك. بحيث  يمكنك الحصول على امتيازات اداره جهازك  ف يمكن تغيير ملفات النظام التي كانت مخبأة على خلاف ذلك من المستخدم العادي. مع عمل روت ل هاتفك تفتح نفسك لعالم جديد كليا من الاندرويد فتجد هناك العديد من  التخصيص  هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها مع جهاز حاصل علي روت 

فوائد عمل روت للاندرويد:

  • زيادة الأداء وبطارية احتياطية: مع هاتف حاصل علي الروت  يمكنك عمل نظره عامه علي  المعالج لتعزيز الأداء. أيضا، كما يمكنك اتخاذ بعض لاجرات لتحسين عمر  البطارية.
  • إلغاء تثبيت البرامج: حسنا كان هذا هو السبب لدي عندما قمت بعمل روت لهاتفي ،فقد  كنت أتساءل لماذا أنا غير قادر على إزالة بعض من تطبيقات النظام الذي لم أكن استخدامها . بشكل جيد مع جهاز حاصل علي روت يمكنك الحصول على إذن لإلغاء تثبيت  وتحرير بعض البرامج  من ذاكرة هاتفك.
  • روم مخصص: وهناك سبب آخر لعمل للهاتف  الخاص بك هو القدرة على تثبيت الرومات المختلفه
  • حظر الإعلانات: على جهاز حاصل علي روت يمكنك تثبيت التطبيقات لحظر الإعلانات للتخلص من تلك  النوافذ المنبثقة وإعلانات الفيديو أو أي نوع آخر من الإعلانات.
  • تثبيت تطبيقات غير متوافقة: قد يكون هناك العديد من التطبيقات التي  قد لا تدعم بشكل افتراضي جهازك أو قد تم حظره من قبل مزود الخدمة الخاص بك، يمكنك بسهولة تجاوز ذلك واستخدامها على جهازك.
  • سهوله  النسخ الاحتياطي والاستعادة: مع الروت عملية النسخ الاحتياطي واستعادة تصبح أسهل واسرع، مع تطبيقات مثل Titanium Backup  يمكن جدولة عمليات النسخ الاحتياطي للتطبيقات الخاصة بك والبيانات التطبيقات كذلك، .  يمكن أيضا استعادة التطبيقات في دفعة، ما عليك سوى اختيار التطبيقات إلى تثبيت وكل منهم  يكون مثبتا في آن واحد.
  • تثبيت Mods: عمل روت ل جهازك تمكنك من تثبيت بعض Mods او الالعاب و البرامج المعدله على الجهاز الخاص بك الذي يعزز استخدام  الهاتف الذكي الخاص بك. هناك العديد من الأصوات تعديل مثل Viper4Android، دولبي الخ
  • Unroot بسهولة: الروت ليس طريقا باتجاه واحد،  يمكنك عمل  unroot لجهازك بسهولة والعودة إلى البرامج الثابتة الأسهم التي تم تثبيتها على جهازك عند شرائه.و إعادة التحقق من الضمان الخاص بك.

 

تعرف علي الروت تعريفه وفوائده و اضراره

مثل كل شيء آخر في الحياة مع الكثير من الفوائد يأتي بعض المخاطر أو العيوب، الروت  ليس خاص، فإن لديه بعض الجوانب السلبية. حسنا أنها لم تكن كافية لمنعي من عمل روت ل جهازي. قراءة مخاطر الروت  والأشياء التي ينبغي أن تأخذ الرعاية من قبل تأصيل جهاز الروبوت الخاص بك، وتقرر لنفسك إذا كانت يمنعك من تأصيل جهازك.

المقالات المشابهة

تعرف علي الروت تعريفه وفوائده و اضراره

 

مخاطر عمل الروت:

  • يفقدك الضمان الخاص بك: الروت النتائج  ل اي جهاز اندرويديفقدك الضمان  الخاص بك من قبل الشركة المصنعة للجهازا. هناك بعض الشركات المصنعة للأجهزة التي لن تفقدك الضمان الخاص بك حتى عمل روت لجهازك.
  • عطل ما  قد يحدث: إذا لم تكن غير قادر على اتباع التعليمات لعمل روت ،لديك خطر تحول جهازك إلى اداه  غير صالحة للاستعمال. اللخبطة في خطوة واحدة قد تودي الي اخطاء كثيره في عمل هاتفك الاندرويد . لمنع ذلك، ينصح لك باتباع التعليمات الخاصة بالجهاز ول استفساراتكم نحن في الخدمه .
  • لا توجد تحديثات OTA: بعد عمل روت  للجهاز فلن يكون قادر علي  تثبيت  تحديثات نظام التشغيل الخاص بك. حسنا، ليس لها الكثير من المخاطر، لأن هناك طرق لتحديث جهازك يدويا بحيث يمكن تثبيت روم مخصصة. هناك  العديد من ROM مخصصه الذي يصدر من قبل المطورين  ، 
  • ضعف الأداء: يا تقرأ ذلك الحق، على الرغم من أن المقصود من الروت  لزيادة أداء جهازك ولكن أحيانا كثيرة قد يؤدي إلى أداء غير مرغوب فيه من جهازك.

نأمل ان كل ما دار في بالكم من الارتباك حول عمل روت ل جهاز اندرويد يكون تم حلها الآن، إذا كان لا يزال أي استفسار يرجي ترك لنا طلبك في التعليقات أدناه. قل لنا أيضا هل سوفتقوم بعمل روت ل الجهازالخاص بك ام لا بعد قراءة كل فوائد ومخاطر ذلك ، إن لم يكن قل لنا لماذا لا. 

 

روابط قد تفيدك في موقعنا :

  1. تحميل برامج اندرويد 
  2. تحميل العاب اندرويد   
  3. تحميل لانشرات اندرويد 
  4. تحميل رومات اندرويد 
  5. تحميل العاب اندرويد معدله
  6. شروحات اندرويد
  7. طريقه عمل روت للاندرويد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.