اهم مميزات أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo وطرق التحديث

اهم مميزات أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo وطرق التحديث

قامت شركة جوجل بإزاحة الستار رسمياً عن إصدار أندرويد الجديد الذى يحمل أسم أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo ( بالإنجليزى : android 8.0 oreo ) . مع العلم، أوريو أو أوريو هو بسكويت أمريكى . وهذا ليس جديد علينا، فقد قامت شركة جوجل من قبل بتسمية إصدار أندرويد 4.4 بأسم كيت كات وهو رقاقات بسكويت مغطاة بالشوكولاته .

هذا وسيتاح نظام أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo ضمن مشروع أندرويد مفتوح المصدر اليوم لتحصل عليه الشركات والمطورين وتقوم بإضافة التعديلات الخاصه بها عليه، وكالعادة ستكون هواتف جوجل سلسلة نيكسس و بكسل أول الهواتف والأجهزة التى تحصل على هذا الإصدار الجديد من الأندرويد .

وهذه أبرز مميزات أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo:

جاء هذا الإصدار الجديد من أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo مع بعض المميزات والتحسينات الجديدة، وهنا فى هذا المقال سوف نلقى نظرة سريعة على هذه المميزات ليكون الجميع على دراية بكل شىء حول هذا التحديث الجديد، وإليكم أهم المميزات التى جاء بها أندرويد أوريو .

1-تحسين اداء البطارية (اطاله وقت الاستخدام)

قالت جوجل أن أندرويد أوريو Android 8.0 Oreoيدعم ميزة جديدة باسم Background limits تضيف قيود كبيرة على عمل التطبيقات في الخلفية لتحسين استهلاك البطارية واداء الجهاز، وذلك بالاعتماد على ثلاثة عوامل تشمل منع بث التحديثات ومنع تقديم خدمات أثناء العمل في الخلفية ومنع الحصول على تحديثات عن الموقع الجغرافي، وأكدت جوجل أن هذه الميزة تمثل تغييرا كبيرا في أندرويد للأفضل.

2-تنبيهات أكثر دقة

يقدم أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo للمستخدم تنبيهات أكثر دقة مع تحكم أكبر وذلك من خلال تجميع التنبيهات في “قنوات” أو فئات، بحيث يمكن للمستخدم اختيار الفئات التي يريد الحصول على تنبيهات لها من تطبيق محدد بدلا من أن يحجب كل التنبيهات من تطبيق محدد، وسيحصل المستخدم الآن على التنبيهات الهامة من التطبيقات المختلفة بخلفية مختلفة.

3-تحسين الملء التلقائي في التطبيقات

يعتمد مستخدمو أندرويد على العديد من التطبيقات لتعبئة بيانات تسجيل الدخول والمعلومات المتكررة تلقائيا، ودمجت جوجل في أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo الميزة في نظام التشغيل بحيث يمكن للمستخدم اختيار تطبيق الملء التلقائي على غرار اختيار لوحة المفاتيح الافتراضية.

4-دعم تشغيل التطبيقات في نافذة داخل نافذة

يدعمأندرويد أوريو Android 8.0 Oreo ميزة تشغيل التطبيقات في نافذة صغيرة داخل نافذة، وهو ما يتيح على سبيل المثال مشاهدة مقطع فيديو أثناء العمل على تطبيق آخر، هذا بالإضافة لدعم خيارات أخرى للنوافذ المتعددة والقدرة على إطلاق أكثر من تطبيق معا في نفس الشاشة في وضع العمل على شاشة أخرى أو مستقلة remote display.

5-أيقونات تفاعلية

يوفر أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo أيضا تحسينات على واجهة الاستخدام من خلال أيقونات تفاعلية يتغير تصميمها وحركتها وفقا للشاشة المعروضة بها، سواء كاختصار أو في الإعدادات أو في مربع المشاركة.

6-ألوان أكثر ثراء

يدعم أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo أو أندرويد 8.0 ميزة Wide-color gamut التي توفر للمستخدم عرض مجموعة أوسع من الألوان في الصور ومقاطع الفيديو، وهي الميزة التي يمكن أن يستفيد منها أيضا تطبيقات تعديل الصور.

7-صوت أفضل بجودة عالية

يتيح أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo صوت بجودة عالية عند الإتصال لاسلكيا بالسماعات عبر بلوثوت، هذا بالإضافة لدعم ميزة الإتصال بالإجهزة عبر واي فاي دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، وقالت جوجل أنها تعمل مع العديد من الشركاء لتوفير تقنية الإتصال عبر واي فاي NAN في أقرب وقت ممكن.

8-خيارات أفضل للتنقل داخل التطبيقات عبر لوحة المفاتيح

قالت جوجل أنها ركزت في الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد على تحسين التنقل والتنبؤ داخل التطبيقات من خلال لوحة المفاتيح.

9-أكثر من 60 إيموجي جديد

يوفر أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo اوريو للمستخدم العديد من الرموز التعبيرية “الإيموجي” الجديدة، من ضمنها إيموجي الفتاة المحجبة الذي اقترحته فتاة سعودية العام الماضي على الجهة المسئولة عن إدراج رموز تعبيرية جديدة.

اهم مميزات أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo وطرق التحدي

10-دعم التشغيل الفوري للتطبيقات

يدعم أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo اوريو تشغيل التطبيقات مباشرة لتجربتها أو الإطلاع على شيء ما من خلال المتصفح دون الحاجة لتثبيت التطبيق.

11-الوصول السريع لإعدادات قابلية الوصول

وفرت جوجل في أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo زر يتيح الوصول السريع لإعدادات قابلية الاستخدام مثل تكبير الشاشة وتحديد النصوص لنطقها وهي الميزات المفيدة لضعاف البصر.

12-تحسين الأمان في ميزة تثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي

قالت جوجل أن أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo لن يثبت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي أو التطبيقات من مصادر غير معروفة دون إذن المستخدم، بحيث يجب أن يسمح المستخدم بتثبيت التطبيقات من مصدر ما.

13-أندرويد 8.0 Oreo يتوصل  لحل مشكلة إعادة التشغيل المتكررة

أنها مشكلة جدية، وهناك هواتف تكون أكثر عرضة من غيرها لهذه المشكلة مثل هواتف LG، وسواء كانت المشكلة بسبب النظام أو الجهاز فأن الحصول على الدعم والضمان يستغرق الكثير من الوقت والمال.

اهم مميزات أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo وطرق التحدي

لذا قدمت جوجل ما أطلقت عليه Rescue Party في نظام أندرويد 8.0 Oreo الجديد، وتوضح الشركة أن النظام يحتوي على خاصية تقوم بإرسال المساعدة من خلال ميزة Rescue Party عند ملاحظة أن مكونات النظام الرئيسي عالقة في وضع إعادة التشغيل المتكررة، حيث تقوم هذه الميزة باتباع سلسلة من الإجراءات لإصلاح الجهاز، ويكون الحل الأخير هو إعادة تشغيل الجهاز في وضع recovery والطلب من المستخدم عمل إعادة ضبط المصنع factory reset.

بمجرد رصد المشكلة تقوم ميزة Rescue Party بتفعيل نفسها تلقائيًا والتصعيد لمستوى الإنقاذ الأعلى إذا لم يتم حل المشكلة من أول مرة، ووفقًا لجوجل فأن كل مستوى يستغرق حتى 5 دقائق والهدف هو أن يقوم الجهاز بإصلاح المشكلة بدلًا من طلب الدعم من الشركة المُصنعة أو موفر الخدمة.

هذه الميزة مُفعلة بشكل افتراضي في أندرويد 8.0 Oreo، ولا تستلزم أي دعم خاص للجهاز.

وتأتي هذه الميزة في الوقت الذي يواجه فيه مستخدمي هاتف Pixel من جوجل، Nexus، LG G4 وV10 مشاكل إعادة التشغيل المتكرر على أجهزتهم؛ وعلى الرغم من أن هذه المشكلة قد تكون متعلقة بالجهاز نفسه إلا أن ميزة Rescue Party ستساعد في إزالة هذه المشكلة إذا كانت في النظام نفسه.

قائمة الهواتف التى سوف تحصل على التحديث فور توفره قبل الهواتف الأخرى .

Nexus 5X
Nexus 6P
Nexus Player
Pixel C
Pixel
Pixel XL

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.