تحميل متصفح فايرفوكس 75 للكمبيوتر مع معرفة اهم المميزات الجديده

تحميل متصفح فايرفوكس 75 مع معرفة اهم المميزات الجديده

يعد متصفح فايرفوكس أحد أكثر متصفحات الويب سرعة واداء، وهو متصفح سريع للغاية ، وذلك بفضل واجهة شاملة وسهلة الاستخدام ، والعديد من الخيارات القابلة للتخصيص وعدد كبير من الميزات المضمنة مثل التصفح المبوب ، الحجب والتدقيق الإملائي والإشارات المرجعية المباشرة ومدير التنزيلات والتصفح الخاص والتصفح المدروس للمواقع والعديد من الوظائف الإضافية التي يمكن إضافتها من خلال الإضافات التي قام بها مطورو الطرف الثالث (إحدى أهم ميزات Firefox).

تثبيت فايرفوكس بسيط جدًا. بعد تنزيل برنامج فايرفوكس وتثبيتة ، سيُطلب منك خياران للإعداد: التثبيت القياسي أو المخصص. سيسمح لك تحديد الوجهة التي تريد تثبيت البرنامج فيها ، وتحديد الاختصارات وجعل متصفح Mozilla Firefox مستعرض الويب الافتراضي ، حيث سيتخطى الخيار القياسي الخطوتين الأوليين. بعد الإعداد ، سيبدأ Firefox في التثبيت وسيصبح جاهزًا للاستخدام .
عند الاستخدام الأول ، سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في استيراد المحفوظات والإشارات المرجعية وكلمات المرور لبرنامج Internet Explorer وستعلمك أن متصفح فايرفوكس ليس المتصفح الافتراضي الخاص بك وسؤالك عما إذا كنت تريد تغيير ذلك.

قامت Mozilla بإصدار Firefox 75 لأنظمة تشغيل سطح المكتب. أكبر تغيير في هذا الإصدار هو عنوان التحميل الأحدث والأذكى.

أصدرت Mozilla اليوم Firefox 75 لأنظمة Windows و Mac و Linux. يتضمن هذا الإصدار من متصفح Firefox عنوان URL غير محظور مع تحسينات كبيرة في البحث وأداء أفضل وميزات للمطورين. يمكنك تنزيل هذا الإصدار لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال Firefox.com . بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لجميع المستخدمين الذين يستخدمون متصفح Firefox على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، سيتم إجراء هذه الترقية تلقائيًا. وفقًا لـ Mozilla ، يستخدم 250 مليون مستخدم المتصفح كل شهر ، ولهذا السبب أصبح Firefox منصة مهمة لمطوري الويب.

تحميل متصفح فايرفوكس 75 مع معرفة اهم المميزات الجديده

مع بداية أزمة الفيروس التاجي في العالم ، يتعلم الملايين من الناس ويعملون في المنزل ويقضون معظم وقتهم في تصفح الإنترنت. لكن الأزمة تؤثر أيضًا على مطوري البرامج. توقفت Google عن تقديم إصدارات جديدة من متصفح Chrome ، والتي تتم عادةً كل 6 أسابيع. أدى هذا إلى تأخير في إصدار الإصدار 81 من Chrome ، وإلغاء الإصدار 82 ، بالإضافة إلى إصدار الإصدار 83 بعد ذلك بأسابيع قليلة ، بينما اتبع متصفح Microsoft Edge مشروع Google Chrome مفتوح المصدر (ومتصفحات Edge و Chrome المستندة على حد سواء). تريد Mozilla توضيح أنها ليست في نفس القارب مع المستعرضين وتتبع مسارًا مختلفًا. أشارت الشركة بشكل غير مباشر إلى Google و Microsoft وقالت:

لقد تعاطفنا مع أعضائنا لمعالجة مثل هذه المواقف الصعبة وغير المتوقعة. هذه القوة هي التي تجعلنا نذهب إلى حيث اضطر بعض منافسينا إلى التباطؤ أو حتى التوقف عن العمل.

في الواقع، موزيلا الصورة فايرفوكس تطلق كل 4 أسابيع مرت، بينما في وقت سابق من هذا المصطلح ما بين 6 إلى 8 أسابيع. على الرغم من آثار وباء الكويت 19 ، أكدت موزيلا اليوم أن الفريق ” يمكنه مواكبة إطلاق إصدارات فايرفوكس في عام 2020 مع تحرك الأزمة العالمية “. يعمل العديد من موظفي وشركاء Firefox حاليًا عن بُعد ، ويجرِّبون التجارب على الأجهزة عن بُعد ، ويحاولون إكمال مهامهم في إطارهم الزمني.

تراقب الشركة ردود الفعل الداخلية والخارجية وتستمر في تمهيد الطريق للتغييرات المستقبلية. وبينما ستبقى الخطط دون تغيير ، ستتغير خارطة طريق الشركة. تقول Mozilla أنها ستمنع إجراء تغييرات في النقل لأنها قد تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم وتعطل عمل المواقع الحكومية والخدمات الصحية. كما تمنح الشركة الأولوية بشكل خاص لمشاكل مؤتمرات الفيديو.

أهم تغيير في فايرفوكس 75

عنوان URL جديد لبحث أسرع

أكبر تغيير في Firefox 75 هو عنوان التحميل ، والذي يتم تعديله الآن بناءً على حجم شاشة الكمبيوتر. تم تغيير مظهره وتم تكبير شريطه ، وواجهة بخط أكبر ، وعناوين ويب أقصر ، وتمت إضافة اختصار للبحث عن المواقع الأكثر شعبية.

بالحديث عن البحث ، أصبح شريط العناوين أكثر ذكاءً ويسمح لك بمشاهدة النتائج في قسم أصغر من الصفحة. كما يعرض لك الكلمات الرئيسية الشائعة.

تحميل متصفح فايرفوكس 75 مع معرفة اهم المميزات الجديده

سيتم توفير أفضل مواقع الويب لك (المواقع التي تراها أكثر) بنقرة واحدة فقط على شريط العناوين. لا تقلق إذا كان لديك موقع مفتوح في علامة تبويب أخرى ، ولكنك لا تستطيع العثور عليه ، فإن Firefox يبرز اختصار النص للوصول إليه. يعمل مع أي صفحة تبحث عنها.

تحميل متصفح فايرفوكس 75 مع معرفة اهم المميزات الجديده

قررت Mozilla مرة أخرى عدم إصدار إصدار جديد من Firefox لنظام Android. لا يزال فريق Android في المتصفح يعمل على تطوير Firefox Preivew ، وهو إصدار جديد من Firefox لمنصة Android التي تدعمها GeckoView. تخطط Mozilla لإطلاق Firefox جديد في النصف الأول من عام 2020 لمنصة Android. بالإضافة إلى ذلك ، عادةً ما يتم إصدار إصدارات أحدث من المستعرض لأنظمة تشغيل سطح المكتب كل أربعة أسابيع. ومع ذلك ، يجب أن ننتظر إصدار 76 في مايو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.