مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

مشكلة Bootloop أو عدم التمهيد أو التعليق على شعار الهاتف أثناء التمهيد أو إعادة التشغيل المتكرر قبل الدخول إلى النظام “الأسماء اختلفت لنفس النتيجة” هي مشكلة ربما يعرفها معظم مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، وخاصة مستخدمي هواتف LG الرائدة في العالم. الفترة الأخيرة. مستخدمو هواتف Android الذين يرغبون دائمًا في تجربة فلاش ROM المعدلة والمطبوخة لإصدارات مختلفة من هنا وهناك أو حتى تثبيت تعديلات إضافية على هواتفهم ، سوف يعتادون على مواجهة مثل هذه المشكلة لأن هؤلاء المستخدمين هم الأكثر عرضة لمواجهة مشكلة التمهيد أو التعليق على شعار الشركة قبل إقلاع الهاتف داخل النظام. في الواقع ، يشرح اسم المشكلة ، وهو Boot-Loop ، نفسه ، ويتعلق بمحاولة الهاتف التمهيد في النظام ، ولكن هناك خلل يجعله يعيد التشغيل ويقوم بنفس المحاولة مرة أخرى وهكذا بشكل متكرر حتى يتم استنزاف طاقة البطارية.مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

عزيزي القارئ ، من الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها هي أن مشكلة البوت لودر قابلة للحل ولا ينتج عنها هاتف لا يعمل. حسنًا ، معظم الوقت. يعتقد معظم مستخدمي الهواتف الذكية الذين يواجهون مشكلة “التمهيد اللانهائي” أنها مشكلة أبدية بالإضافة إلى أن الهاتف لن يتم تشغيله مرة أخرى ، ولكن يجب أن تعرف أخي العزيز ، مشكلة البوت لوب Bootloop لها حلول في معظم الأوقات

إنها ليست نهاية حياة هاتفك

ما هي أسباب حدوث مشكلة بوت لوب Boot-Loop

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

في معظم الأحيان ، تحدث مشكلة البوت لوب Bootloop أو تعليق شعار الهاتف بسبب تثبيت أو وميض تعديل معدل غير متوافق مع إصدار نظام الهاتف ، أو محاولة ROMs معدلة تم تطويرها خصيصًا لهاتف آخر ، أو القيام بأي شيء آخر يغير أو يعدل. مسارات جذر النظام. لكن الأسباب المذكورة أعلاه ليست كلها الأسباب التي يمكن أن تسبب مشكلة bootlobe. من المرجح أيضًا أن تتسبب الأسباب التالية في حدوث نفس المشكلة وهي الأشياء التي يقوم بها مستخدم الهاتف “بشكل غير رسمي” والتي يمكن أن تسبب أيضًا مشكلة البوت لوب Bootloop.

  • فتح البوت لودر للجهاز
  • استبدال الريكفري الرسمي بآخر معدل.
  • تثبيت / فلاش نواة مخصصة / mod / mod / patch للنظام.
  • قم بتنزيل وتثبيت التطبيقات من أماكن أو متاجر غير رسمية أو مواقع غير معروفة قد لا تكون متوافقة مع إصدار نظام الهاتف.
  • تفليش نسخة ROM الخاطئة سواء كانت رسمية او معدلة.
  • قم بجذر الهاتف دون التأكد من أن الخطوات تعمل بشكل صحيح.
  • بخلاف الأسباب المذكورة أعلاه ، يمكن أيضًا أن تكون مشكلة البوت لوب Bootloop ناتجة عن خطأ في الهاتف نفسه دون أي تدخل من المستخدم ، كما رأينا في العديد من هواتف LG في الفترة الماضية.

كيفية تجنب مشكلة Bootloop – خطوات احترازية

الوقاية في معظم الأحيان أفضل من العلاج. لذا ، لماذا تنتظر حتى يتعطل الهاتف في مشكلة الشعار أو bootloop وابحث عن الحل عندما يمكنك ببساطة تنفيذ بعض الخطوات لتجنب هذه المشكلة المزعجة. على الرغم من ذلك ، يجب أن تعلم أن هذه الخطوات الاحترازية لن تضمن بالضرورة أن هاتفك لن يقع في مشكلة البوت لوب Bootloop ، لكنها مع ذلك تظل خطوات فعالة للغاية. لذلك ، كإجراء احترازي ، حاول تجنب كل الأشياء التي تسبب مشكلة البوت لوب Bootloop التي ذكرناها في النقاط أعلاه بالطبع ما لم تكن تعرف بالضبط ما تفعله. بالطبع ، لن تتمكن من تجنب مشكلة البوت لوب Bootloop التي يدخلها الهاتف بعد عملية فتح أداة تحميل التشغيل ، ولكن من السهل تجنب باقي النقاط.قبل تثبيت أو وميض استرداد معدل على الهاتف ، تأكد من أنه الإصدار الصحيح ومتوافق مع إصدار نظام الهاتف.

عند تثبيت النظام الرسمي ، يجب أن تتأكد من أن هذا الإصدار من النظام لم يتم تطويره خصيصًا لهاتفك فحسب ، بل أيضًا أن هذا هو الإصدار الخاص بمنطقتك أو بلدك.
قبل الشروع في محاولة تثبيت ROM المعدلة أو تعديل الفلاش لتخصيص نظام الهاتف ، تأكد دائمًا من أن الخطوات التي تتبعها في هذا الصدد هي من مصدر رسمي موثوق ، بعد البحث والتحقق من صحة هذه الخطوات من خلال حالات مماثلة.
يجب أن تتأكد من أنك دائمًا ، عزيزي القارئ ، قمت دائمًا بحفظ نسخة احتياطية من جميع ملفات وبيانات الهاتف المهمة في مكان آمن منفصل عن ذاكرة الهاتف أو حتى بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف.

كيفية حل مشكلة البوت لودر على هواتف Android

بالطبع ، دون الحاجة إلى إخبارك بذلك ، يجب أن تحاول أولاً تنفيذ الحلول البسيطة قبل محاولة اتباع الخطوات المعقدة لحل هذه المشكلة. إذا صادف أن يكون هاتفك من الإصدارات القديمة ، وأعني بذلك أن هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة ، كبداية لحل مشكلة البوت لوب Bootloop ، قم بإزالة بطارية الهاتف تمامًا ثم انتظر بضع دقائق ثم قم بتثبيتها مرة أخرى. وفي حالة احتواء هاتفك على بطارية غير قابلة للإزالة مثل معظم إصدارات الهواتف من العام الماضي وحتى الآن ، فقط قم بإيقاف تشغيلها تمامًا واتركها مغلقة لعدة دقائق (على سبيل المثال ، 10 دقائق). ستزيل هذه الخطوة أي “رسوم زائدة متبقية” في هاتفك والتي تتسبب أحيانًا في مشكلة البوت لوب Bootloop. حاول الآن فتح الهاتف مرة أخرى. إذا كان الهاتف لا يزال غير قادر على التمهيد في النظام ، فستكون الخطوات المعقدة بالتأكيد هي الحل في هذه المشكلة. حسنًا ، نأمل ذلك.
حل مشكلة عدم التشغيل باستخدام الريكفري الرسمي

إذا كان هاتفك لا يزال يحتوي على الريكفري الرسمي من الشركة المصنعة ولم تقم باستبداله ، فأعد تشغيل الهاتف في وضع الريكفري. يختلف الدخول إلى وضع الريكفري الرسمي من هاتف لآخر ويتطلب الضغط على عدة أزرار “حقيقية وليست تعمل باللمس” في نفس الوقت لعدة ثوانٍ للتمهيد بداخله ، وهو ما يعتمد على نوع وإصدار هاتفك.
التمهيد في وضع الريكفري

تأكد من إيقاف تشغيل هاتفك تمامًا ، ثم اضغط على الأزرار التالية وفقًا لنوع وإصدار الهاتف لديك.

  • الهواتف Google Pixel / Nexus: اضغط مع الاستمرار على زري Power + Volume Down في نفس الوقت. تعمل هذه الطريقة على العديد من إصدارات هواتف Android الأخرى أيضًا ، لذا في حالة عدم وجود هاتفك في تلك القائمة ، جرب هذه الطريقة.

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

  • هواتف Samsung:اضغط مع الاستمرار على أزرار Power + Volume Up + Home في نفس الوقت. بالنسبة للإصدارات الحديثة من هواتف Samsung Galaxy التي تأتي بدون زر الصفحة الرئيسية مثل هواتف Galaxy S8 / Note 8 ، اضغط على زر Bixby بدلاً من زر الصفحة الرئيسية.

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

  • هواتف HTC:أولاً: قم بتشغيل الهاتف في وضع HBOOT بالضغط مع الاستمرار على زري خفض الصوت + الطاقة في نفس الوقت لاختيار الدخول إلى وضع الريكفري باستخدام أزرار الصوت.

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

  • هواتف LG:اضغط مع الاستمرار على أزرار Power + Volume Down في نفس الوقت ، بمجرد ظهور شعار LG ، حرر زر الطاقة ثم اضغط عليه مرة أخرى بالتزامن مع زر خفض مستوى الصوت.

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021


مسح بيانات التطبيقات – مسح البيانات

بمجرد بدء التشغيل في وضع الريكفري ، يمكنك تحريك الأسهم باستخدام أزرار الصوت واختيار العملية التي تريدها باستخدام زر التشغيل. في بعض الهواتف ، يمكنك فقط استخدام زر خفض مستوى الصوت للتنقل بين الخيارات وزر رفع الصوت لتحديد الخيار الذي تريده.

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021

  1. حدد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، ثم اختر نعم إذا طلب منك ذلك.
  2. بمجرد القيام بما ورد أعلاه ، ارجع إلى قائمة الريكفري الرئيسية ثم أعد تشغيل الهاتف عن طريق تحديد خيار إعادة التشغيل الآن.
  3. إذا كان هاتفك لا يزال يواجه مشكلة البوت لوب Bootloop ، فقم بإيقاف تشغيله مرة أخرى ثم أعد التشغيل في وضع الريكفري مرة أخرى.
  4. هذه المرة ، تحقق من خيار Wipe Data / Factory Reset وحدده باستخدام نفس الطريقة في الخطوة الأولى. سيؤدي هذا الخيار إلى محو كل شيء على الهاتف ، وفي معظم الحالات سيمحو أيضًا جميع محتويات الذاكرة الداخلية للهاتف.

الآن بعد أن تمت إعادة تعيين الهاتف إلى إعدادات المصنع ، يجب أن يتم تشغيله في النظام كالمعتاد.


حل مشكلة البوت لوب Bootloop باستخدام الريكفري المعدل

في حالة تجذير هاتفك ، فمن المرجح أنك قمت بتثبيت استرداد معدل للوصول إلى هذه الأذونات. هناك أيضًا احتمال قوي أن يكون هذا الريكفري من بين إصدارات TWRP المعدلة لأنه الأكثر شيوعًا ودعمًا لمعظم هواتف Android. باستخدام الريكفري الرسمي ، ليس لديك خيار عمل نسخة احتياطية كاملة لجميع بيانات الهاتف ، بما في ذلك النظام الرسمي الحالي ، ولكن من خلال الريكفري المعدل ، بالطبع يمكنك ذلك.

مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021
مشكلة البوت لوب Bootloop الاسباب وطرق الحل لاجهزة الاندرويد 2021
  1. في وضع الريكفري TWRP ، انتقل إلى خيار النسخ الاحتياطي من القائمة الرئيسية ، واختر جميع البيانات التي تريد تضمينها في النسخة الاحتياطية ، ثم اسحب زر Swipe في الأسفل لبدء عملية النسخ الاحتياطي.
  2. من أجل مسح بيانات الهاتف أو مسحها ، انتقل إلى خيار Wipe في قائمة الريكفري TWRP الرئيسية ، ثم اسحب زر Swipe في الأسفل لمسح بيانات الهاتف بالإضافة إلى البيانات النقدية وكذلك Dalvic. هناك أيضًا خيار متقدم لهذا المسح باستخدام الإعدادات التي يمكن أن تقودك إلى موقف أكثر تعقيدًا في حالة عدم معرفة كيفية التعامل معها. لذلك إذا لم تكن معتادًا على مثل هذه الأشياء ، أنصحك بعدم الدخول في هذه الإعدادات.
  3. انقر الآن على عبارة Reboot system ، والتي يجب أن تظهر بعد الانتهاء من العملية السابقة.
  4. الآن يجب أن يقوم هاتفك بالتمهيد في النظام كالمعتاد ، يمكنك العودة إلى قائمة الريكفري TWRP الرئيسية لاستعادة جميع البيانات المحذوفة في الخطوة السابقة من خلال التوجه إلى خيار الاستعادة في قائمة الريكفري الرئيسية. أفضل شيء في هذه الحالة هو استعادة قسم البيانات فقط. هذا لأن الأقسام الأخرى مثل Boot أو System هي التي تسببت على الأرجح في مشكلة Bootloop في المقام الأول.لم تحل المشكلة بأي من الطرق السابقة!

إذا لم تساعد عملية استعادة نظام الهاتف إلى حالته الأصلية قبل أي تعديلات على تشغيل الهاتف في النظام بشكل طبيعي ، فإن أفضل حل لك الآن هو إعادة تثبيت أو تحديث إصدار النظام الرسمي للهاتف. تختلف عملية وميض البرنامج الثابت الرسمي لهواتف Android بشكل جذري من جهاز لآخر ، لذلك سيكون “شبه المستحيل” شرح تثبيت ROM الرسمي لجميع أنواع الهواتف هنا. ولكن على الأرجح ، بغض النظر عن نوع وإصدار هاتفك ، ستجد تفسيرًا لذلك في مدونتنا المتواضعة فقط باستخدام ميزة البحث عن اسم الهاتف. قم بتثبيت البرنامج الرسمي عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.