حول هاتفك الي Scanner للاندرويد و الايفون

حول هاتفك الي Scanner للاندرويد و الايفون

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا وسهلا بكم زوار موقع اندرويد الشرق الاوسط اليوم سنقدم لكم شرح لكيفيه تحويل  هاتفك الي Scanner تابعو الموضوع الي اخره

Microsoft Office أو برنامج الاوفيس الشهير هو البرنامج المفضل لكثير من مستخدمي Windows لإنشاء والمستندات ووالبوربوينت أو جداول البيانات إكسل. وعلى الرغم من أنها تحظى بشعبية  كبيره للغاية على أجهزة ويندوز، أصدرت مايكروسوفت أيضا لهم على iOS  والاندرويد أيضا. بينما كان يعمل  جهاز الكمبيوتر لديك علي كل الأجهزة  المتصلة به، للكتابة والطباعة والمسح الضوئي.

ومع ذلك، على منصة الهواتف لديك جهاز محمول فقط، للكتابة تستخدم لوحة المفاتيح الافتراضية  وقد يحمل هاتفك في ثناياه عده عوامل يكون مثلا لديك طابعة لاسلكية لطباعة المستندات الخاصة بك من جهاز المحمول، ولكن لعمل  مسح او scanning بالانجليزيه فانه لابد من الذهاب من خلال  جهاز الكمبيوتر الخاص بكوتعريف هاتفك عن طريق التعريفات الشهيره ومن ثم إرساله إلى جهازك. ولكن مه Office Lens بواسطة Microsoft يتحول الهاتف الذكي الخاص بك إلى ماسح ضوئي محمول.

مع التقدم في صناعة الهواتف الذكية يمكنك الحصول على جهاز مناسب بسعر معقول يتناسب مع دخلك . ربما يمكنك الحصول على هاتفبسعر اقل من 200 دولار مع قدرات كاميرا جيدة،مع الاخذ في الاعتبار انه يمكن أن تأخذ استخدام كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك لمسح المستندات والصور باستخدام Office Lens.

يستخدم Office Lens الكاميرا لالتقاط صورة من المستند الذي تريد  ويوفر لهم مسح في أشكال مختلفة. يمكن حفظ الصورة الممسوحة ضوئيا في الأشكال التالية:

  • صورة (.JPG)
  • PDF 
  • وثيقه ورد 
  • باور بوينت (.pptx)

يمكن حفظ صيغ الصورفيمعرض الهاتف الخاص بك ولكن PDF، و مستندات  الوورد و PowerPoint ويمكن فقط حفظ الملفات في OneDrive الخاص بك. أيضا عليك تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك لحفظ الصور الممسوحة ضوئيا كما PDF، Word أو تنسيقات ملف PowerPoint.

ميزات

  • وضع السبورة: يمكنك التعدل علي الصوره الممسوحه كيفما تشاء 
  • الانواع: يمكنك حفظ الصورة الممسوحة ضوئيا حسب رغبتك.
  • وضع الوثيقة: فص الصور والالوان
  • حفظ مباشرة إلى OneDrive أو برنامج OneNote
  • سيتم ملاحظتها النص المطبوع تلقائيا (باستخدام OCR) حتى تتمكن من البحث عن الكلمات في الصور ونسخ وتحريرها.

الجانب السلبي  من التطبيق هو عدم القدرة على مسح صفحات متعددة في وثيقه واحده، هذه الوظيفة موجودة في تطبيقات أخرى مماثلة وغالبا ما يطلب من قبل المستخدمين. نأمل أن نرى هذه الميزة في التحديثات المستقبلية. أيضا خيار لحفظ PDF،  وباور بوينت صيغ محليا على جهازك كان يمكن أن يكون أفضل، لأنك تريد أن المستندات الممسوحة ضوئيا تان تعدل عليها فورا.

صور من البرنامج

حول هاتفك الي Scanner للاندرويد و الايفون
حول هاتفك الي Scanner للاندرويد و الايفون

شاهد فيديو البرنامج

 

 

 

Office Lens مفيد لمسح الوثائق لمكتب العمل الخاص بك فقط يمكن أن يكون هناك العديد من الحالات التي قد تحتاج فيها إليها. على سبيل المثال يمكن أن تفحص كل الفواتير أثناء التسوق وتحميلها على OneDrive التي تضمن لك لم يخسر على إيصال الدفع، 

أيضا،  يمكن بسهولة إنشاء نسخة إلكترونية من وثيقة مطبوعة وتحرير النص على نسخة إلكترونية أيضا. القدرة على مزامنة جميع الوثائق والصور إلى Onedrive جعل تجربة سلسة هل يمكن تسجيل الدخول على الفور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمستندات الخاصة بك موجودة بالفعل على حساب OneDrive الخاص بك، لا حاجة للاتصال الهاتف الذكي الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر لنسخ الوثائق.

على الرغم من أن هناك العديد من التطبيقات على متجر Play لمسح الوثائق ولكن هذا واحد هو يوفر وظائف أفضل من غيرها، تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت .

البرنامج متاح لمستخدمي الاندرويد و ابل

لمستخدمي الايفون يمكنك التحميل عبر App Store

لمستحدمي الاندرويد يمكنك تحميله من علي جوجل بلاي

لا تنسي ان تشارك رايك معنا حول اداء عمل البرنامج ورايك فيه وهل لديك تطبيق افضل من هذا

ولا تنسي مشاركه الموضوع مع اصدقائك علي مواقع التواصل الاجتماعي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.