شاومي تسعي لانتاج هواتف تشحن عن طريق الصوت

تسعى Xiaomi وراء فكرة إبداعية لشحن الأجهزة الإلكترونية. يبدو أن الصينيين يعملون على تطوير تقنية الشحن السريع التي تستخدم الموجات الصوتية لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

تظهر وثائق براءة اختراع Xiaomi أن الصينيين يعملون على تقنية تسمى “Sound Charging”. براءة الاختراع هذه مسجلة لدى مكتب الصين للملكية الفكرية (CNIPA). لا شك أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون مختلفة جدًا ومثيرة بالطبع.

حتى الآن ، تم تقديم العديد من براءات الاختراع لتقنية الشحن السريع ، لكن هذا الحل المبتكر والإبداعي يختلف تمامًا عن البقية. على الرغم من أن تطوير مثل هذه التكنولوجيا قد يستغرق سنوات حتى يصبح حقيقة واقعة ، فإن الفكرة من وراءها مثيرة جدًا للاهتمام. تنص وثائق براءة الاختراع على أن الأجهزة المزودة بتقنية الشحن الصوتي عالية السرعة سيتم تزويدها بجهاز يمكنه تخزين الصوت على شكل طاقة.

شاومي تسعي لانتاج هواتف تشحن عن طريق الصوت

في الواقع ، يقوم الجهاز بجمع الصوت وتحويل الطاقة الصوتية إلى طاقة كهربائية يمكن استخدامها لشحن الجهاز. في الواقع ، يتم تحويل الموجات الصوتية أولاً إلى اهتزاز ميكانيكي ، ثم يتم تحويل التيار المتردد الناتج إلى تيار مباشر. في هذه الحالة ، يمكن استخدام هذه الطاقة المحولة لشحن الجهاز دون الحاجة إلى مأخذ كهربائي.

شاومي تسعي لانتاج هواتف تشحن عن طريق الصوت

وصف بعض المشاركين في السوق التكنولوجيا التي وصفتها Xiaomi بأنها طموحة بعد انتشار الخبر. يقول هؤلاء الأشخاص إن مثل هذه التكنولوجيا في أكثر الحالات تفاؤلاً في بداية الطريق ، ويستغرق تنفيذ هذه الفكرة وتسويقها بجهد متواصل وقتًا طويلاً.

الآن علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كان بإمكان Xiaomi وضع فكرتها الإبداعية موضع التنفيذ أم أنها ستبقى براءة اختراع.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.